الشاى يطيل العمر & والخلافات الزوجية تقصفه
الشاى يطيل العمر
14 فنجانا من الشاى اسبوعياً كفيلة بإطالة عمر مرضى القلب هذا ما أكدته دراسة أجريت بأمريكا شملت مجموعه من مرضى القلب انخفضت نسبة الوفيات بينهم إلى 44% مقارنة بمن لا يشربون الشاى فى السنوات الثلاث التى تلى ألازمة القلبية !
د/ جمال شعبان رئيس طب الحالات الحرجة بمعهد القلب يرجع السبب فى ذلك إلى مادة فلافونيد المضادة للأكسدة والتى تقلل من تجلط تراكم الكوليسترول وتمنع تجلط الدم وتقى من أزمات القلب .
والخلافات الزوجية تقصفه
أكدت دراسة أجريت على 150 من الأزواج فى جامعة يوتا الأمريكية أن الخلافات الزوجية تسبب مشكلات فى الشرايين وتوثر على صحة القلب .!!!
فالزوجات "النكديات" اللاتى يدلين بتعليقات حادة خلال النقاش ترتفع لديهن مستويات تصلب الشرايين أما عند الرجال فينشأ ذلك نتيجة عدم قدرته أو قدرة زوجته على ضبط أعصابها بالإضافة إلى عدم القدرة على الفضفضة مما يجعلها أكثر عرضة لازمات القلب والشرايين.
|